تقرير عن مسلسل الياباني لتر من الدموع 2010

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تقرير عن مسلسل الياباني لتر من الدموع 2010

مُساهمة من طرف الوردة الاخيرة في الخميس ديسمبر 20, 2012 12:30 pm

One liter of tears


" لتر واحد من الدموع "




مسلسل يتكلم عن مرض اسمه (Spinocerebellar Degeneration)


وهي عبارة عن مرض يبدا فيه جزء من المخ ( المُخيخ – الحبل الشوكي ) بالموت التدريجي، الخلايا تموت ويختلف سرعة تقدم المرض باختلاف الحالة – الله يشفي المرضى جميعا ولا يبلانا ولا المسلمين – المرض هذا يؤدي الى فقدان القدرة على الحركة، اولا عدم القدرة على المشي، من ثم حركة الاطراف، ينتهي به الامر على الكرسي المتحرك وبعده يصبح على السرير لا يتحرك، لا يتكلم ولا يقدر يعبر عن نفسه، مع ان قدراته العقليه كما هي، لا يصاب بالتخلف العقلي، ذكاءه ثابت لكن قدره جسمه على الحركة تختفي!


القصة هذه حقيقية، مبنية على دفتر ذكريات لبطلة المسلسل ( آيا ) اللي اصيبت بالمرض هذا وصارت تكتب في دفتر ذكرياتها عن حياتها والتطور في المرض ، وكيف ان حالتها تغيرت وايش اللي تغير فيها، شخصيات عائلتها حقيقية، لكن القصة كلها على بعضها من وحي الخيال.


الكتاب الحقيقي لمؤلفة مصابة بالمرض هذا Aya Kito اللي كانت تكتب ذكرياتها اليومية في هذا الدفتر اللي تحول الى كتاب ساعد كثير من المرضى المصابين بنفس المرض ،توفت في سنة 1988 في الـ 25 من عمرها ، كتاب من 270 صفحة.



في هذا المسلسل، طالبة في 15 من عمرها، تكتشف ان عندها هذا المرض، وتتغير حياتها، كانت لاعبة في فريق كرة السلة ، ومتفوقة في الدراسة، رئيسة الفصل، وتساعد اهلها في التجارة العائلة للتوفو. تصاب بالمرض لكن امها تخفيه عنها، تروح البنت تتحقق من نفسها وتكتشف ان عندها هذا المرض، عندما تسأل الطبيب المعالج، تكتشف انها بالفعل مصابة بالمرض الخطير هذا الذي لا يوجد له علاج !


قصة المسلسل جدا قوية، وتؤثر لاقصى درجة، والحلو فيه انه يتكلم عن مرض حقيقي و ما فيه من ناحية العلاج وتقدم المرض، طريقة الفحص والعلاج الطبيعي.


وفي نهاية كل حلقة، في اقتباس من كتاب آيا كيتو، بالفعل كانت مهوبة في الادب ، كلماتها وتشبيهاتها رائعة، اسلوبها في الكتابة يجذب جدا!


الحمد لله على الصحة والعافية نعمة لا نشعر بها الا عندما نفقده


اتمنى يعجبكم تحياتي للمنتدى الرائع وشكرا

الوردة الاخيرة

انثى عدد الرسائل : 6
العمر : 19
عبير : حيويه
تاريخ التسجيل : 20/12/2012

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى